القائمة الرئيسية

الصفحات

دقيق الحمص 10 استخدامات و وصفات لبشره صحية Chickpea flour

 دقيق الحمص Chickpea flour


يمكن لدقيق الحمص ، أن يساعد او يساهم بشكل صحي في تحضير علاجات التجميل، والتطهير بتكلفة منخفضة. للعناية بالبشرة للوجه والجسم والشعر بطريقة طبيعية تمامًا وصديق للبيئة واقتصادي.


دقيق الحمص 10 استخدامات و وصفات لبشره صحية Chickpea flour


فيما يلي 10 استخدامات و وصفات التجميل الممكنة، التي تعتمد على دقيق الحمص Chickpea flour ، لبشرة صحية والتي سيتم تجربتها كلها لتجديد جمالك البيئي.



1. شامبو دقيق الحمص


يطلق دقيق الحمص ، عند ملامسته للماء ، مادة الصابونين الطبيعية ، والتي تسمح بتكوين مركب منظف ​​دقيق للغاية وصديق للبيئة تمامًا. لتحضير شامبو دقيق الحمص يجب اضافه ملعقه او ملعقتين ، اعتمادا على طول الشعر، وكمية المياه اللازمة للحصول على الشامبو. من الضروري الخلط مع تجنب تكوين الكتل. يجب تدليكه على الجلد والشعر الرطب وتركه ليعمل لبضع دقائق قبل الشطف بالماء الدافئ وبعناية شديدة .


2. منظف ​​للجسم بدقيق الحمص


باتباع نفس الإجراء المستخدم في تحضير شامبو دقيق الحمص ، من الممكن تحضير مركب ، والذي سيترك أكثر كثافة قليلاً مما في حالة الشامبو ، وهو مناسب للتدليك على الجسم . اخلطي دقيق الحمص مع الماء الدافئ حتى تحصلي على خليط كثيف. يجب أن يكون منظف الجسم طازجًا ويمكن إثرائه بإضافة بضع قطرات من الزيت العطري المخفف في نصف ملعقة صغيرة من الزيت النباتي من اختيارك للحصول على تأثير عطري .



3. منظف ​​اليدين بدقيق الحمص


هناك طريقة بسيطة للحصول على منظف يدين بيئي وطبيعي تمامًا، تحت تصرفك وهي الاحتفاظ ببرطمان يحتوي على دقيق الحمص ، مصحوبًا بملعقة صغيرة. ما عليك سوى صب كمية صغيرة على يديك مبللة ، وفركها وشطفها للحصول على التأثير المطلوب.


4. مقشر طبيعي


للحصول على مقشر طبيعي ، يمكنك خلط ثلاث ملاعق كبيرة من دقيق الحمص وثلاث ملاعق كبيرة من السكر البني وثلاث ملاعق كبيرة من اللوز المطحون أو دقيق اللوز. في هذه المرحلة يمكن إضافة ملعقة من الزيت النباتي من اختيارك وكمية الماء اللازمة للحصول على خليط يمكن فركه على جلد الجسم باليدين.



5. قناع تنقية الوجه لبشرة صحية


يمكن الحصول على قناع تنقية للوجه يعتمد على دقيق الحمص، باتباع نفس عملية التصنيع المستخدمة في تحضير منظف الجسم. وهذا يعني أن كمية الماء الفاتر اللازمة للحصول على خليط كريمي، يجب أن تضاف إلى ملعقتين أو ثلاث ملاعق كبيرة من دقيق الحمص . ثم تضاف إليه ملعقة صغيرة من عصير الليمون . يجب وضع القناع على الوجه وتركه لمدة عشر دقائق قبل شطفه.



6. علاج احمرار الجلد


في حالة احمرار الجلد ، يمكن الحصول على مركب كريمي، يتم دهنه على المناطق المصابة عن طريق خلط بضع ملاعق كبيرة من دقيق الحمص مع عصير الخيار ، والذي سيحل محل الماء الدافئ البسيط في تكوين مركب كريمي يسهل دهنه. يترك لمدة عشر دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ.



7. ماسك للوجه بماء الورد ودقيق الحمص لبشره صحية


و ارتفع الماء قناع الوجه هو مناسبة لجميع أنواع البشرة، مع إشارة خاصة إلى البشرة الحساسة. من الضروري استخدام ماء الورد الطبيعي تمامًا ، الخالي من المكونات الصناعية المضافة. بالإضافة إلى مشترياته من الأدوية العشبية ، يمكن تحضير ماء الورد في المنزل باتباع وصفة بسيطة . يجب خلط ماء الورد مع دقيق الحمص للحصول على مركب كريمي يمكن دهنه بسهولة على الوجه ، ويترك لمدة عشر دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ.




8. قناع للوجه بدقيق الحمص والبابونج


عند تحضير قناع الوجه بدقيق الحمص ذو التأثير المهدئ ، من الممكن استبدال الماء المستخدم في التحضير المعتاد، للخليط بقليل من تسريب البابونج المتروك ليبرد. يساعد البابونج بشرة الوجه وشدها وله تأثير مهدئ في حالة الاحمرار. من المهم عدم بقاء أي كتل أو حبيبات طحين في القناع حتى لا تخدش بشرة الوجه.



9. مقشر الأوكالبتوس المنعش


للحصول على مقشر منعش يعتمد على دقيق الحمص ، ومناسب بشكل خاص للاستخدام على منطقة الكعب وباطن القدم ، اخلطي جزءًا من دقيق الحمص وجزءًا من الملح الخشن ، مع إضافة الزيت النباتي ببطء ، حتى تحصل على مركب مع تناسق يجعل من السهل استيعاب يديك والعمل بها. أضف قطرتين أو ثلاث قطرات من زيت الأوكالبتوس الأساسي وقم بالتدليك على المنطقة المصابة ، وحافظ دائمًا على رطوبة الجلد.



10. علاج مضاد للشيخوخة بدقيق الحمص والكركم


فيما يلي علاج للوجه نموذجي من التقاليد الهندية والشرق أوسطية ، وتحبه النساء بشكل خاص لتأثيره المضاد للشيخوخة ، والذي يضمنه وجود الكركم . يجب خلط ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص بالماء الدافئ ورشة من مسحوق الكركم ، حتى يتم الحصول على خليط قابل للدهن. فإنه يمكن وضعه على جلد الوجه وعلى الجلد من العنق والجسم بشكل عام. لتعزيز تأثيره ، يمكن تركه لمدة تصل إلى ثلاثين دقيقة ، قبل شطفه بالماء الدافئ. النتيجة ، مع الأستخدام المستمر. ستحصل على بشرة أكثر نعومة وإشراقًا ومتجددة.


تعليقات

التنقل السريع