القائمة الرئيسية

الصفحات

 حب الشباب acne


كيف تنظف وجهك، من شوائب حب الشباب acne بواسطه علاجات الطبيعية. حب الشباب acne هو التهاب في الغدد الدهنية وبصيلات، مما يؤدي الى تورم المكان وتكوين حب الشباب.



علاجات حب الشباب acne الطبيعية



تنظر في المرآة بمجرد استيقاظك، وتلاحظ بخيبة أمل كبيرة تورمًا صغيرًا احمر يبرز بشكل ساخر على ذقنك أو جبهتك. إنها بثرة كريهة ، ظهرت لتضعك في مزاج سيء ويجعلك تبدأ بشكل سيء. أليك افضل العلاجات الطبيعية لمعالجه حب الشباب.



1. الليمون وصودا الخبز لعلاج حب الشباب acne



لتنظيف المسامات وعلاج الرؤوس السوداء، عليك خلط هذه المكونات اثنين : صودا الخبز و عصير الليمون في كوب بماء دافئ . امزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع عصير الليمون في نصف كوب من الماء الفاتر. ثم ضع الخلطه على وجهك في المناطق الأكثر التهابًا ، واتركها تعمل لبضع دقائق ثم اغسلها وجففها.



2. البصل ( علاجات طبيعية لحب الشباب acne )



البصل له خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا. قد تساعد في مكافحة الاسباب التي تسبب حب الشباب. نقطع البصل الطازج إلى شرائح وضعيه مباشرة على الوجه ، وسوف يجعل البشرة أكثر نعومة وتنقيتها من الشوائب وحب الشباب.

طريقة اخرى، أكثر فاعلية ، هو استخدام عصير البصل . تم إثبات خصائصه المفيدة ضد اثار حب الشباب ومضاد حيوي للبكتيريا المختلفة التي تسبب التهابات الجلد.




3. الزيوت الأساسية



استخدم الزيوت الأساسية لعلاج الرؤوس السوداء والبثور والتكيسات الدهنية السطحية أو الندوب.


زيت اللافندر : يحتوي زيت اللافندر على خصائص مطهرة. ويساعد في القضاء على البكتيريا من مسام الجلد. إنه أيضًا نبات ذو رائحة مسكرة تساعد بامتياز على الاسترخاء وتخفيف التوتر.نظفي وجهك بزيت اللافندر المخفف.


زيت ملاليوكا : زيت شجرة الشاي وزيت ميلاليوكا يحتوي على خصائص مطهرة. إنه زيت من أصل أسترالي ذو تأثير طبيعي مهم كمضاد حيوي. يمكن استخدامه لمحاربة عدوى الجلد او حب الشباب أو التهاب الجلد الدهني. عن طريق فرك الوجه بكرة قطنية منقوعة في 2-3 قطرات من الزيت العطري المخفف بزيت اللوز. استمر في العلاج لفترة طويلة (شهر أو شهرين). أظهرت الدراسات السريرية الحديثة أن استخدام هذا الزيت لتحسين عيوب الجلد يساعد في تقليل الحرق والحكة والجفاف مقارنة بمستخدمي البنزويل بيروكسايد .


زيت الآذريون : هو زيت مستخلص من أزهار الآذريون ، وهو علاج مطهر فعال بشكل خاص في علاج البقع أو الاحمرار الذي تتركه البثور الأكثر التهابًا. ضعه مباشرة على البقع. يتميز برهيته وخصائصه العلاجية ويحسن الحالة الفسيولوجية للجلد إذا تم استخدامه باستمرار.


عشبة الليمون النفط : عشبة الليمون النفط هو الدواء القابض ممتاز ويساعد في علاج حب الشباب والبشرة الدهنية. أضيفي بضع قطرات من الزيت المخفف في الماء وضعيه على الوجه بقطعة قطن. غير مناسب للبشرة الجافة ولكنه مفيد لعلاج حب الشباب وتطهير الجلد .


زيت بذور التوت : زيت بذور التوت هو زيت عضوي. فهو يقلل من البقع . إنه يضيق الأوعية الدموية ويقلل من الالتهاب والاحمرار ويقلل من تأثير البقع الحمراء التي تظهر على الوجه. زيت بذور التوت هو زيت متعدد الفيتامينات : يحتوي على فيتامينات E و A و omega-3s و omega- 6s . كشفت دراسة أجريت في عام 2000 كيف يعمل زيت بذور التوت كدرع ضد أشعة الشمس. هذا يجعلها بديلاً رائعًا كواقي من الشمس. قبل شراء زيت بذور التوت ، تأكد دائمًا من أنه عضوي حقًا مصنوع من توت العليق الذي لم يتم معالجته بمبيدات الآفات . يعتبر توت العليق من بين الفواكه الأكثر تلوثًا بهذه المخلفات الكيميائية.


4. أفوكادو


لمقاومة الالتهاب والاحمرار ، امزجي جزءًا من الأفوكادو وضعيه على البثور . إنه كريم طبيعي سيجعل بشرتك صحية ويستخدم أيضا لتنعيم شعرك .

 علاج حب الشباب يعني تنقية جسمك ليس فقط من الخارج ، ولكن داخليًا باتباع نظام غذائي مناسب وأيضًا داخليًا مع متعة إنشاء بدائل صحية أكثر خضرة!



تعليقات

التنقل السريع