القائمة الرئيسية

الصفحات

أقنعة الكركم curcumin للوجه 10 وصفات لبشرة مشرقة

 

أقنعة الكركم curcumin وصفات لبشرة مشرقة


الكركم curcumin . نحن نعرف الآن الصفات الكثيرة لهذه التوابل للصحة. ولكننا على الأرجح ما زلنا لا نعرف كيفية استخدامها .في أفضل حالاتها لجمالنا والعناية بالجسم. نقدم اليوم 10 وصفات لصناعة أقنعة للوجه لبشرة خالية من الشوائب و مشرقة .

أقنعة الكركم curcumin للوجه 10 وصفات لبشرة مشرقة


في الدول الشرقية ، يستخدم الكركم curcumin ليس فقط للطهي وكعلاج طبيعي لعلاج بعض الأمراض الصحية ولكن أيضًا للعناية ببشرة الوجه والجسم والشعر.


حتى في حالة الجمال ، فإن الكركم curcumin مفيد بفضل المكون النشط الرئيسي (الكركمين) ، وهو صبغة صفراء ذات خصائص قوية مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات. هذه التوابل توضع على البشرة المعرضة لحب الشباب أو حيث تظهر البثور، غالبًا مفيدة جدًا في القضاء على الالتهابات في نفس الوقت، من خلال العمل على المناطق الملتهبة بفضل عملها المهدئ والشفائي. يحتوي الكركم curcumin أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة ، لذلك يوصى أيضًا باستخدام الأقنعة لأولئك الذين يريدون الحد من علامات الشيخوخة على وجوههم.



1. قناع الكركم curcumin الحمص وماء الورد


بالإضافة إلى الكركم ، نجد في وصفة ماسك ، هذه أن دقيق الحمص مفيد لامتصاص الزيوت الزائدة من الجلد. وبالتالي فهو قادر على تنظيف وتنقية المسام بلطف ، مما يمنعها من الإصابة بالعدوى. ماء الورد ، من ناحية أخرى ، يعمل بمثابة قابض ومنشط للبشرة.


مكونات:


  • مسحوق الكركم العضوي - 1 ملعقة كبيرة
  • طحين الحمص - 2 ملاعق كبيرة من
  • ماء الورد


تحضير

يُمزج مسحوق الكركم ودقيق الحمص في وعاء ، ويُضاف فقط ما يكفي من ماء الورد لجعل القناع كريميًا. تخلط جيدا ثم توضع أخيرا على بشرة الوجه ، وتترك لمدة 10-15 دقيقة وتغسل بالماء البارد. ثم جففيها برفق وضعي مرطب خفيف إذا شعرت بجفاف الجلد. يمكنك استخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع.


2. قناع الكركم curcumin وزيت جوز الهند


زيت جوز الهند علاج رائع آخر للمساعدة في القضاء على حب الشباب والبثور. يتكون هذا الزيت الخفيف بشكل أساسي من الأحماض الدهنية المتوسطة التي يمتصها الجلد بسهولة. إنه علاج قادر على استعادة التوازن الطبيعي للبشرة، من حيث إنتاج الدهون وله خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات.



مكونات:


  • مسحوق الكركم - 2 ملاعق كبيرة 
  • زيت جوز الهند البكر (حسب الرغبة)


تحضير

امزجي ما يكفي من مسحوق الكركم وزيت جوز الهند المذاب في وعاء لصنع قناع وجه سهل الانتشار. بعد الخلط جيداً ، يجب أن يوضع الخليط على المناطق المراد معالجتها بمساعدة فرشاة التجميل، ويترك ليعمل لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ. يمكن تطبيقه 2/3 مرات في الأسبوع.


3. قناع الكركم والعسل


يحتوي العسل أيضًا على خصائص قوية مضادة للميكروبات، وقد استخدم في الطب القديم لتطهير وإصلاح الجروح العميقة أو الجروح ، وله تأثير مرطب. إنه قناع مناسب بشكل خاص لمن لديهم بشرة مختلطة.


مكونات:


  • مسحوق الكركم العضوي - 1 ملعقة صغيرة
  • عسل خام - 2 ملعقة كبيرة


تحضير


اخلطي الكركم مع العسل في وعاء ، واخلطيهم جيدًا حتى تتكون عجينة سميكة ومتجانسة، (إذا أردت ، يمكنك أيضًا إضافة القليل من ماء الورد للوصول إلى القوام المناسب). يوضع ويترك لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ. جفف برفق بقطعة قماش ناعمة. يمكن تكرار التطبيق 2/3 مرات في الأسبوع.



4. قناع الكركم والليمون


يعمل وجود عصير الليمون في هذا الماسك كقابض قوي للمسام مع تقليل الشحوم ، ويعمل من بين أشياء أخرى كمبيض يضيء البشرة بطريقة طبيعية. يوصى بهذا القناع بشكل خاص لمن لديهم بشرة دهنية للغاية. من المهم أن تتذكر عدم أخذ حمام شمس بعد ذلك مباشرة ، لأن عصير الليمون يجعل الجلد أكثر عرضة لأشعة الشمس.


مكونات:


  • مسحوق الكركم العضوي - 1 ملعقة كبيرة
  • عصير ليمون طازج - 2 ملعقة كبيرة


تحضير

يُمزج مسحوق الكركم وعصير الليمون في وعاء ويخلط جيدًا بمساعدة ملعقة للحصول على مزيج متجانس. ضع العجينة المحضرة على المناطق المصابة بحب الشباب واتركها لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفها. جفف وجهك بقطعة قماش ناعمة وضعي مرطبًا خفيفًا وخاليًا من الزيوت. يمكنك استخدام هذا القناع من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع ، وسوف يساعد الاستخدام المنتظم أيضًا على تفتيح البشرة وتقليل أي ندبات.



5. قناع الكركم والصبار


جل الصبار مكون طبيعي آخر له خصائص قوية مضادة للميكروبات ، وهو مفيد أيضًا في تلطيف البشرة وشفائها من الداخل ، والقضاء على البكتيريا المسببة للعدوى وتقليل الاحمرار والتورم في المناطق المصابة.


مكونات:

  • مسحوق الكركم العضوي - 1 ملعقة كبيرة
  • جل الصبار - 1 ملعقة كبيرة
  • ماء حسب الرغبة


تحضير

اخلطي جل الكركم والصبار في وعاء ، وأضيفي الماء اللازم لعمل قناع قابل للدهن بقوام ناعم وسائلي. يوضع على الجلد ويترك لمدة 15-20 دقيقة. اشطفي وجهك بالماء وجففيه برفق بقطعة قماش ناعمة ، ثم ضعي مرطبًا خفيفًا وخاليًا من الزيت. يمكن وضع القناع 2/3 مرات في الأسبوع.


6. قناع الكركم ودقيق الأرز واللبن


هذا ماسك جلدي متعدد الأغراض لا يساعد فقط في القضاء على حب الشباب والبثور، ولكنه يعمل أيضًا على تفتيح البشرة بشكل طبيعي ، مما يجعلها أكثر إشراقًا ونقاءً. دقيق الأرز قادر على امتصاص الدهون الزائدة بينما يخفف الزبادي ويرطب وينعم.


مكونات:

  • مسحوق الكركم العضوي - 1 ملعقة صغيرة
  • طحين أرز (يمتص الزيت) - 2 ملعقة صغيرة
  • زبادي كامل خالي من السكر - 3 ملاعق كبيرة


تحضير

يُمزج مسحوق الكركم ودقيق الأرز واللبن في وعاء ، ويخلط جيدًا حتى يتم الحصول على مزيج موحد. بمجرد أن يصبح جاهزًا ، ضعي المزيج على الوجه بفرشاة تجميل ، اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم بللي القناع برفق وافركي البشرة برفق لمدة 1-2 دقيقة. اشطفي وجهك بالماء وجففيه برفق ، ثم إذا شعرتِ بجفاف بشرتك ، يمكنكِ وضع مرطب خفيف وخالي من الزيوت. يمكن تكرار التطبيق 2-3 مرات في الأسبوع.



7. قناع الكركم والحليب


الحليب غني بحمض اللاكتيك الذي يعمل كعامل تبييض طبيعي لتفتيح البشرة مما يمنحها مظهرًا ناعمًا وخاليًا من الشوائب. بينما يوصى بالحليب كامل الدسم للبشرة الجافة والمختلطة ، فإن الحليب الخالي من الدسم مثالي لمن لديهم بشرة دهنية.


مكونات

  • مسحوق الكركم العضوي - 1 ملعقة كبيرة
  • حليب - حسب الرغبة


تحضير

يُسكب مسحوق الكركم في وعاء صغير ، ويُضاف القليل من الحليب فقط للحصول على عجينة سميكة مناسبة للتطبيق المتساوي. تخلط جيدا وتوضع على الجلد لمدة 15-20 دقيقة قبل الشطف. يمكن استخدامه أيضًا 3-4 مرات في الأسبوع.


8. قناع الكركم والطين وماء الورد


ينصح باستخدام في حالة البشرة الدهنية المعرضة للبثور وحب الشباب. يمكن أيضًا دمجه مع الكركم باستخدام القليل من ماء الورد مع قوة قابضة ومنشطة ، مما يجعله مثاليًا أيضًا لإعطاء الاتساق الصحيح القابل للدهن للقناع.


مكونات :

  • مسحوق الكركم العضوي - 1 ملعقة كبيرة
  • طين - 2 ملاعق كبيرة
  • ماء ورد حسب الرغبة


تحضير

يُمزج الكركم والطين وماء الورد معًا في وعاء ويخلطون حتى يتحقق الاتساق المطلوب. ضعيه على الوجه واتركيه حتى يجف الطين تمامًا. ثم يشطف بالماء. يمكن تكرار التطبيق مرة أو مرتين في الأسبوع.



9. قناع الكركم واللبن والأفوكادو


سيجعل هذا القناع البشرة باهتة على الفور أكثر إشراقًا، بفضل وجود الأفوكادو الذي له قوة قابضة على المسام، ولكنه في نفس الوقت يغذي ويرطب الخلايا. يساعد الزبادي على منع ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء من خلال تنظيف المسام بعمق لإزالة الدهون الزائدة.


مكونات

  • مسحوق الكركم - 1 ملعقة صغيرة
  • أفوكادو -1 ملعقة صغيرة
  • زبادي مطحون - 1 ملعقة صغيرة


تحضير

يُمزج الأفوكادو المهروس أو المهروس مع مسحوق الكركم واللبن في وعاء صغير حتى يصلوا إلى القوام المطلوب. افرد القناع برفق على وجهك النظيف واتركيه لمدة 5 دقائق على الأقل. اشطف القناع بالماء البارد ثم جففه بمنشفة.


10. قناع الكركم وخل التفاح


تظهر في هذا القناع سلسلة من المكونات التي ذكرنا خصائصها بالفعل ، بالإضافة إلى ذلك ، يوجد أيضًا خل التفاح مع قوة مطهرة وقابضة على مسام الجلد.


مكونات

  • مسحوق الكركم - نصف ملعقة صغيرة
  • خل تفاح عضوي - نصف ملعقة صغيرة
  • عسل خام - ملعقة كبيرة
  • حليب أو زبادي - نصف ملعقة صغيرة
  • عصير ليمون طازج أو قطرة واحدة من زيت الليمون العطري (اختياري)


تحضير

امزج جميع المكونات معًا حتى تحصل على القوام المطلوب. انشر القناع على وجهك النظيف واستمر لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ. يكرر الطلب مرة أو مرتين في الأسبوع.




تعليقات

التنقل السريع