القائمة الرئيسية

الصفحات

10 وصفات بمكونات طبيعية لصناعة أقنعة الوجه Face mask

 

قناع وجه Face mask


أقنعة الوجه Face mask المصنوعة من الفواكه واللبن والطين مفيدة جدا لرعاية البشرة بلطف. بفضل قناع الوجه البسيط. يمكنك أن تمنح نفسك بضع دقائق من الاسترخاء . ستكون بشرتك أكثر إشراقًا على الفور. 


10 وصفات بمكونات طبيعية لصناعة أقنعة الوجه Face mask


فيما يلي 10 وصفات بمكونات طبيعية مفيدة لصناعة أقنعة الوجه Face mask الخاصة بك، والتي يمكنك العثور عليها بسهولة في الثلاجة أو المخزن أو متجر الأعشاب.



1. قناع الطين للوجه


و الطين سيكون العنصر الأساسي، لتحضير مختلف أقنعة الوجه بك وفقا ل نوع البشرة . في الواقع ، يمكنك إضافة أنسب المكونات للطين للبشرة الجافة أو العادية أو الدهنية. ستكون مكوناتك السرية هي عصير الليمون والعسل وزيت اللافندر الأساسي.



2. قناع الوجه بالزبادي والعسل


لتحضير قناع الوجه في ثوانٍ ، اخلطي بعناية ملعقتين أو ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل . ضعيه على وجه نظيف وجاف مع تجنب محيط الشفاه والعينين. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.



3. ماسك للوجه بالتفاح والشوفان


ل جعل من الفواكه على اساس قناع الوجه ، قشر التفاحة وضعها في الخلاط. أضف ملعقتين كبيرتين من التفاح المخلوط وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان. اخلطي المكونات جيدًا واتركي قناع التفاح والشوفان لمدة 15 دقيقة قبل الشطف.



4. قناع الفراولة للوجه


قناع الفراولة قابض ومنقي. يوصى باستخدامه للبشرة الدهنية . لتحضيره ، اسحق حبتين أو ثلاث حبات من الفراولة واخلطها مع ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون. انشر القناع على وجهك في طبقة رقيقة واتركيه لبضع دقائق قبل شطفه.


5. قناع الوجه بحليب جوز الهند


قناع الوجه بحليب جوز الهند مناسب بشكل خاص للبشرة الجافة . لتحضيره ، اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي الأبيض ، حتى الخضار ، مع ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند وبضع قطرات من زيت اللوز الحلو. ضعي القناع على وجه نظيف واتركيه لمدة تصل إلى 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.



6. قناع الوجه بالزعفران


ل إعداد قناع الزعفران، يجب عليك إضافة ملعقتين من حليب جوز الهند، أو اللبن، وقليل من الزعفران (القليل جدا، حتى لا يشكل خطر على الجلد). إذا كان متوفرًا ، أضف ملعقة من مسحوق خشب الصندل للشراء من متجر الأعشاب. اتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.



7. قناع الوجه بدقيق الحمص


مع دقيق الحمص يمكنك تحضير قناع منقي للوجه. صب ملعقتين أو ثلاث ملاعق كبيرة من دقيق الحمص في وعاء وأضف كمية صغيرة من الماء الدافئ ، والتي ستحتاجها للحصول على خليط كريمي. أضف أيضًا ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضعي قناع دقيق الحمص على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق قبل شطفه.



8. قناع الأفوكادو للوجه


لتحضير قناع الأفوكادو للوجه ، امزجي كمية صغيرة منه مع ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا أو زيت ثمر الورد . ضعي القناع على بشرة وجه جافة وخالية من المكياج. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. يحتوي لب الأفوكادو على فيتامين E الذي يساعد على منع علامات الشيخوخة بسبب تأثير الجذور الحرة.



9. قناع الخيار للوجه


لتحضير قناع الوجه ، الموصى به لموازنة البشرة المختلطة ، ستحتاجين إلى نصف خيار وملعقة كبيرة من الزبادي العادي. قطعي الخيار إلى شرائح واخلطيه في الخلاط مع اللبن حتى تحصلي على خليط متجانس. ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه.



10. قناع الموز للوجه


 لتغذية البشرة ومكافحة الشيخوخة، اخلط جيدا 2 ملعقة من مزيج  الموز المهروس ، 1 ملعقة كبيرة من العسل العضوي و 1 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان. أضف أيضًا القليل من ماء الورد أو ماء الصنبور العادي. ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه.


تعليقات

التنقل السريع