القائمة الرئيسية

الصفحات

الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن كيف تختار النظام الصحيح diet


 الأنظمة الغذائية diet لفقدان الوزن


الأنظمة الغذائية diet لفقدان الوزن . من الذي لم يبحث ولو لمرة واحدة على الأقل في حياته. عن طريقة بسيطة وسريعة وناجحة لفقدان الوزن؟. من الصعب البحث عن نظام التخسيس المناسب لكل شخص ، لذلك دعونا نحاول توضيح كيف تختار النظام الصحيح.



الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن كيف تختار النظام الصحيح diet



في المشروع الطموح لفقدان الوزن ، غالبًا ما ننشغل بالاندفاع للحصول على النتيجة المرجوة بسرعة. وننسى أن أجسامنا لا تحتاج فقط إلى وقت للتكيف ولكن قبل كل شيء ، تحتاج سلسلة من العناصر الغذائية لتعمل في أفضل حالاتها (الكربوهيدرات ، البروتينات والدهون وما إلى ذلك)، ليتم استهلاكها يوميًا بالطريقة الصحيحة، التي يمكن أن تختلف قليلاً وفقًا لتكوين الشخص والأنشطة التي يؤديها خلال اليوم.


لسوء الحظ ، لا توجد طرق مختصرة يمكن أن تضمن لنا فقدانًا سريعًا ودائمًا للوزن ، بل يجب علينا تغيير المنظور واتباع نظام غذائي متوازن diet، دائمًا مناسب لنا قادر على ضمان ليس فقط الوزن الصحيح ولكن أيضًا الصحة. ومع ذلك ، قد لا تزال هناك أوقات نريد فيها إنقاص بضعة أرطال والبحث عن النظام الغذائي المثالي لفقدان الوزن. لكن هل هو موجود؟.



كيف ومتى تختار النظام الغذائي الصحيح


العثور على طريقك الخاص لتخسيس الوزن ليس بالأمر السهل . السؤال في الواقع أكثر تعقيدًا مما قد يبدو للوهلة الأولى. كل شخص فريد من نوعه ، له بنية مختلفة ، وعمر مختلف ، ووزن مختلف يخسره ، ومشاكل صحية مختلفة ، واحتياجات مختلفة ، وما إلى ذلك.


لذلك من الصعب وضع نظام غذائي diet لفقدان الوزن يمكن أن يكون مناسبًا للجميع وناجحًا دائمًا ، والأرجح أن كل شخص يجب أن يلتزم بإيجاد المفتاح الصحيح لفقدان الوزن ، الذي يناسب جسمه واحتياجاته على أفضل وجه ، والذي يمنع لك من الوقوع في تأثير اليويو .


وفقًا لتحليل أجري في الولايات المتحدة. هناك بعض الأنظمة الغذائية التي تخسر الوزن بشكل أفضل من غيرها، لأنها أسهل في اتباعها وأكثر فاعلية في النتيجة ، والتي تضمن جميع العناصر الغذائية الضرورية وبالتالي فهي آمنة أيضًا من الناحية الصحية. حتى أن بعضها ثبت قدرته على الوقاية من مرض السكري وأمراض القلب. 


لا تزال الأنظمة الغذائية الغنية diet بالبروتين رائجة جدًا ، والتي تعمل بلا شك ولكن لها أيضًا العديد من موانع الاستعمال.



2. نظام غذائي لفقدان الوزن بأسلوب متوسطي


فيما يتعلق بالنظام الغذائي المتوسطي لفقدان الوزن ، أعطتنا الدكتورة روبرتا مارتينولي ، أخصائية أحياء وجراح التغذية ، مثالًا أساسيًا لنظام غذائي لفقدان الوزن لامرأة تريد إنقاص بعض الوزن:


الفطور : 40 جرام شوفان مع 150 مل حليب نصف دسم و 150 جرام فواكه طازجة و 20 جرام مكسرات.

وجبات خفيفة من الفاكهة تؤكل مع القشر.


الغداء : خضروات مطبوخة (200 جرام) أو نيئة (100 جرام) ؛ الحبوب الكاملة (40 جرام) والبقوليات (30 جرام إذا كانت جافة ، 120 جرام إذا كانت طازجة)


العشاء: خضروات مطبوخة (200 جرام) أو نيئة (100 جرام) ، سمك بري (150 جرام) ، خبز كامل القمح (50 جرام).


خلال النهار يمكن استهلاك زيت الزيتون البكر الممتاز بكميات من 20-30 جرام (ما يعادل 3 ملاعق كبيرة).



نصيحة طبيب التغذية لتخسيس الوزن


لقد طلبنا من Paola Assunta Buccarella ، الطبيبة وخبيرة التغذية ، الكشف قليلاً عن الآليات التي غالبًا ما تكون وراء فشل الأنظمة الغذائية، والإشارة إلى الأخطاء الأكثر شيوعًا التي تحدث عندما تريد إنقاص الوزن. هذا ما قالته لنا :


"على مدار حياتنا ، عانينا جميعًا تقريبًا من خيبة الأمل والإحباط والحزن على الفشل" الكارثي "لنظام غذائي وضعنا فيه آمالنا وأحلامنا وفرصة استعادة زمام الأمور من حياتنا في متناول اليد. في كل مرة نعيد فيها اتباع مسار غذائي أو نظام غذائي ، نقع دائمًا في نفس الخطأ: نحن لا نفهم تمامًا الاختلافات بين النظام الغذائي.في الحالة الأولى ، يتعلق الأمر ببساطة بتقليل كمية الطعام المقدمة، بشكل كبير والتخلص من وجود الكربوهيدرات والدهون أو التخلص منه تقريبًا ، والتي تعتبر "العدو الأول" للأوزان الزائدة المتراكمة لدينا. من خلال القيام بذلك ، فإننا في الواقع نحد من فرص الجسم في استخدام العناصر الغذائية الرئيسية لإعادة بناء خلايا الجسم. والنتيجة هي "إفقار" الجسم كله مع ما يترتب على ذلك من فقدان بضعة كيلوغرامات من الدهون، والعديد من الكيلوجرامات من العضلات ، أي الكتلة الخالية من الدهون. في الجسم.


ما هي النصائح التي يمكن أن تعطينا إياها لفقدان الوزن ؟


"إذا قررت اتباع نظام غذائي فسيولوجي حقيقي ومتوازن ومناسب للاحتياجاتك، في هذه الحالة ، سوف يشكرك جسمك على هذه المحاولة لتحسين وضعك وسوف يتصرف وفقًا لذلك. عند هذه النقطة يبرز السؤال: كيف ننجح؟ ما نوع النظام الغذائي الذي يمكن أن يمنحنا هذا النوع من الضمان؟ من وجهة نظري ، الأنظمة الغذائية الأفضل ، هيه الأنظمة التي تهدف إلى حماية الصحة وتحسين نوعية حياة الفرد نفسه. أما الباقي فيقوم به الجسم نفسه. لدينا مهمة ، إعادة إنشاء علاقة جديدة مع أجسامنا ، وإدراكها من خلال الاستماع إليها والتعرف على الإشارات التي ترسلها إلينا. في البداية ، نصيحتي هي الاستفادة من دعم وخبرة أخصائي الصحة الذي يتبع الإملاءات الموضحة أعلاه فيما يتعلق بنظام غذائي متوازن ومتناغم مناسب للرفاه النفسي والجسدي لكل فرد ".


لذلك ، حتى الحميات الغذائية لفقدان الوزن هي جزء من سلسلة المواقف، التي لا يكون فيها فعل ذلك بنفسك هو الخيار الأفضل بالتأكيد!

تعليقات

التنقل السريع