القائمة الرئيسية

الصفحات

آلام الظهر : 10 علاجات طبيعية


آلام الظهر


آلام الظهر يمكن أن تعتبر واحدة من الآلام الأكثر شيوعا، التي تصيب أولئك الذين لا يفعلون عادة مجهود بدني، وأولئك الذين لايفعلون شيء سوى النوم والجلوس امام التلفاز.



آلام الظهر : 10 علاجات طبيعية



أسباب آلام الظهر


يمكن أن تنشأ آلام الظهر من أسباب مختلفة ، أحد أكثرها شيوعًا هو الوضع غير الصحيح للجسم بلا شك ، بسبب التوزيع غير المتوازن للوزن عند الوقوف أو المشي ، أو المواقف غير الصحيحة أثناء الجلوس على المكتب أو أثناء القيادة.


الأسباب المحتملة الأخرى لألم الظهر هي نمط الحياة الغير مستقر ، والمشاكل الفسيولوجية (على سبيل المثال التهاب العصب الوركي أو وجود فتق) ، والألم المنعكس في الأمعاء ، أو تمزق العضلات أو الحمل البدني المفرط. على سبيل المثال في أولئك الذين يمارسون الرياضة أو قم بعمل شاق. من بين الأسباب المحفزة المحتملة ، هناك الاستخدام المتهور للهواتف الذكية الذي كنا نقوم به في السنوات الأخيرة. والذي يجبرنا على اتخاذ وضع غير طبيعي على الإطلاق في الجزء العلوي من الظهر والرقبة.


غالبًا ما نقلل من حقيقة أن التوتر يمكن أن يؤثر سلبًا على آلام الظهر ، كما نعلم الآن ، فإن القلق والعصبية لا تؤثر على أذهاننا فحسب ، بل تؤثر أيضًا على الجسم. في الواقع ، يمكن للعواطف والتوترات العقلية أن تسبب مضايقات مختلفة لجسمنا بما في ذلك مشاكل العمود الفقري والعضلات التي تميل إلى أن تكون أكثر توتراً وتصبح ملتهبة.


باختصار ، يمكن أن تنشأ آلام الظهر من:


  • الوضعية غير الصحيحة للجسم.
  • نمط الحياة غير المستقر.
  • المشاكل الفسيولوجية (العصب الوركي الملتهب ، الفتق ، إلخ)
  • الألم الانعكاسي من الأمعاء.
  • العمل الشاق.
  • ممارسة الرياضة كثيرًا.
  • الإجهاد.


آلام أسفل الظهر


يمكن أن تظهر في المنطقة الأقرب من الأرداف. في هذه الحالة ، يمكن بسهولة الخلط بين آلام الظهر وألم الكلى . قد تعاني النساء من آلام أسفل الظهر على سبيل المثال أثناء الدورة الشهرية. يجب استشاره الطبيب أو أخصائي العلاج الطبيعي لتقييم المصدر الحقيقي للمشكلة.



آلام الظهر المرتفعة


يمكن أن يكون الظهر مؤلمًا في المنطقة العلوية أو الكتفين أو أعلى عند مستوى المسالك العنقية . يعد الالتهاب الموجود في الأعلى شائعًا، إذا كنت تقضي ساعات طويلة أمام الكمبيوتر بافتراض وضع خاطئ يؤدي إلى تقوية عضلات الكتفين والرقبة.


فيما يلي 10 علاجات طبيعية و نصائح لمحاولة تخفيف آلام الظهر بشكل طبيعي.


 لكن هل يمكن حل المشكلة بالعلاجات الطبيعية ؟ في معظم الحالات ، الإجابة هي نعم ، لذلك نقدم لك أكثر 10 علاجات طبيعية فعالة .


1. يوجا


تتكون اليوجا ، بأشكالها المختلفة ، من أوضاع مختلفة ، تسمى "أساناس" ،هذه الوضعية قادرة على التأثير بشكل إيجابي ضد العمود الفقري ، وكذلك لتسهيل المواءمة الصحيحة ، وجعلها أكثر مرونة وتهدئة الحالات المؤلمة. بالإضافة إلى ذالك ، تعمل الأسانات التي تعمل على العمود الفقري من وجهة نظر الرفاهية العامة ، مما يعزز الاسترخاء والتركيز واستعادة الطاقة . من الجيد الاعتماد على مدرس جيد يعرف كيفية التوصية بأنسب وضعيات لممارستها ، والوضعيات التي يجب تجنبها ، في حالة آلام الظهر. يمكن أيضًا أن تكون بعض المواقف المستوحاة من اليوجا جزءًا منها من علاج طبيعي حقيقي يهدف إلى إراحة الظهر.



2. زنجبيل


إذا كان ألم الظهر ناتجًا عن وجود حالة التهابية ، فإن جذر الزنجبيل هو من بين العلاجات الطبيعية الموصى بها نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات ، مثل المضادات الحيوية الطبيعية الحقيقية . من الممكن تحضير مغلي على أساس جذر الزنجبيل ، عن طريق تقطيع قطعة صغيرة منه إلى شرائح رقيقة ، والتي يجب أن تغلي وتطهى في الماء لمدة 30 دقيقة ، مع خفض الحرارة. يجب ترشيح السائل الذي تم الحصول عليه وتركه ليبرد قبل شربه.



3. مخلب الشيطان

يتكرر استخدام مخلب الشيطان ، وهو الاسم الشائع لـ Harpagophytum procumbens ، في العلاج بالنباتات في تحضير العلاجات للمشاكل التي تؤثر على العظام والعضلات والمفاصل ، ولا سيما في حالة وجود الألم والالتهابات. كما أنها تستخدم في علاج آلام الظهر . يمكن العثور على مخلب الشيطان على شكل صبغات وأقراص عشبية وكمكون في المراهم العشبية، وكمستخلص جاف يتم الحصول عليه من جذوره. سيكون المعالج بالأعشاب قادرًا على التوصية بأنسب شكل للاستخدام بناءً على نوع المشكلة الموجودة.


4. زهرة العطاس


يتميز بتأثيرها القوي كمضاد للالتهابات ، والذي يمكن استخدامه في حالة آلام الظهر . يتم استخدامه لتحضير العلاجات النباتية. ويمكن العثور عليها في شكل كبسولات تؤخذ عن طريق الفم. أو كمكون رئيسي لمراهم محددة مخصصة لعلاج آلام العضلات والعظام والالتهابات.



5. الحمامات المشتقة


تمثل الحمامات المشتقة ممارسة بسيطة للغاية وغير مكلفة للعناية تساعد على إزالة السموم من الجسم ، ولكن ربما لا تزال غير معروفة كثيرًا. يعمل من خلال المساعدة على تحسين الدورة الدموية وإعادة تنشيط الهضم والتخلص من الفضلات. وهو علاج طبيعي يستخدم أيضًا في تسكين حالات الألم ، بما في ذلك آلام الظهر.


6. الصفصاف الأبيض


الصفصاف الأبيض (Salix alba) هو نبات طبي يتم الحصول من لحاءه على مادة تسمى الساليسين ، والتي تُعزى إلى قوة قوية مضادة للالتهابات . كما ينسب إليه خواص مسكنة ، يستخدم لتخفيف الآلام حتى في حالة آلام الظهر. لا ينصح باستخدامه ، في شكل خلاصة العلاج النباتي ، أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية.


7. الكمادات الساخنة أو الباردة


اعتمادًا على نوع آلام الظهر التي يشعر بها ، ومع إشارة خاصة إلى منطقة أسفل الظهر ، قد يكون من المفيد وضع كمادات ساخنة أو باردة على المنطقة المصابة ، من خلال ضمادات ساخنة أو مبردة ، أو الماء الساخن أو كمادات الثلج. يمكن أن تساعد البرودة في تخفيف الألم وتوتر العضلات ، بينما تعمل الحرارة على تنشيط الدورة الدموية وإرخاء العضلات. في بعض الحالات ، قد يوصى باستخدام الحمامات الساخنة.


8. زهور البلسان


الزهور المجففة يمكن استخدامها ل إعداد الشاي العشبية قادرة على تخفيف آلام الظهر، ومناسبة أيضا في وجود الروماتيزم . يمكن ترك زهور البلسان تنقع لمدة 15 دقيقة في لتر من الماء ، وذلك للحصول على شاي عشبي مفيد يتم تناوله مرتين أو ثلاث مرات في اليوم في حالة آلام الظهر.



9. زيت اللافندر الأساسي


يعتبر زيت اللافندر الأساسي من بين الزيوت الأساسية الأكثر شهرة لخصائص الاسترخاء المنسوبة إليه. هذا هو السبب في حالة آلام الظهر ، يمكن استخدام زيت اللافندر الأساسي للقيام بالتدليك الذي يمكن أن يعمل من أجل إرخاء العضلات وتخفيف التوتر. يجب تخفيف بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي في زيت نباتي أساسي ، مثل زيت اللوز الحلو.


10. فلفل حريف


تستخدم المستخلصات الطبيعية من الفلفل الحريف لتحضير المراهم العشبية. لاستخدامها في حالات آلام العضلات الحادة والتوتر وفي حالة آلام الظهر. يمكن أن يوجد فلفل حريف على شكل خلاصة مسحوق أو زيت أساسي في المراهم . إنهم يستغلون وجود مادة تسمى الكابسسين داخل هذا النوع من الفلفل ، قادرة على العمل بفعالية ضد الروماتيزم وآلام العضلات الحادة.


تمارين آلام الظهر 

يمكنك العمل لمعالجة آلام الظهر من خلال سلسلة من التمارين. التي تهدف إلى استعادة الوضع الصحيح وكذلك لشد العضلات. في هذا الصدد.


الوخز بالإبر


يأتي من الطب الصيني التقليدي تقنية أخرى يمكن أن تعزز الشفاء من آلام الظهر.  وهيه الوخز بالإبر الذي يستخدم ، كما يؤكد الاسم ، بعض الإبر الموضوعة في نقاط محددة لتحفيز التوازن والصحة. يستغرق الأمر بضع جلسات للحصول على نتائج دائمة ولكن من الواضح أنك بحاجة أيضًا إلى تغيير نمط حياتك الخاطئ الذي سمح بظهور آلام الظهر.



أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع