القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية صنع بخاخ الليمون Lemon

 بخاخ الليمون Lemon


يستخدم هذا البخاخ الراقي لجميع الأغراض. الذي يجمع بين قوة  مكونات فعالة للتنظيف الأخضر هية ليمون والخل. ويمكن استخدامه في أي مكان في منزلك تقريبًا من الحمام إلى المطبخ إلى النوافذ. ستتعلم في هذه المقالة كيفية صنع بخاخ الليمون Lemon


كيفية صنع بخاخ الليمون Lemon



تنفس رائحة الحمضيات المنعشة ، وستكون مصدر إلهام للقيام ببعض التنظيف الجاد في منزلك! ليس هذا فقط ، ولكن مع مكوناته الآمنة والصديقة للبيئة. والفعالة من حيث التكلفة والتي تنظف وتطهر بشكل طبيعي. فلن تمانع في استخدامها بسخاء لأنه من السهل جدًا تحضير دفعة أخرى!


مواد تحضير بخاخ الليمون Lemon


  • 1 ليمونة
  • 1 كوب خل أبيض مقطر
  • 1 كوب ماء

أقرأ ايضا : منتجات التنظيف طبيعية الصنع Natural cleaning

تحضير بخاخ الليمون Lemon


1. عصير ليمون

قم بعصر الليمون وصفي العصير من خلال قطعة قماش طبيعية. أو مرشح قهوة غير مبيض في كوب لإزالة كل اللب. خلاف ذلك ، يمكن أن يسد اللب البخاخ.


2. أضف المكونات إلى زجاجة الرش


أضف عصير الليمون والخل والماء إلى زجاجة رذاذ. هز جيدا.


3. كيفية استعماله 


رشه على كل حاجة تحتاج التنظيف. واتركه لبضع دقائق للسماح للرواسب المعدنية بالذوبان ، وإزالة الأوساخ ، وتطهير الأسطح.


4. شطف


اشطفها جيدًا بالماء إلا إذا كنت تقوم بتنظيف سريع أو تنظيف المرايا أو النوافذ ، ثم قم بتجفيفها باستخدام قطعة قماش ناعمة ونظيفة للحصول على لمعان خالٍ من الخطوط.


اقرأ ايضا : الخل الأبيض 10 استخدامات بالمنزل White vinegar



كما أن مستوى الحموضة المرتفع في الليمون والخل يساعد على تفكيك الرواسب المعدنية ، مثل الجير والكالسيوم ، ويذوب رغوة الصابون بسبب طبيعتها القلوية. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد هذا المنظف على إزالة البقع ، مثل القهوة والشاي ، لذا فهو رائع بشكل خاص لتنظيف أحواض المطبخ والمزيد.


نصائح

  • استخدم قميص قديم. قم بتقطيعه إلى قطعة قماش للتنظيف واستخدم إحدى القطع لتصفية لب الليمون والجير.
  • استخدم عصارة حمضيات يدوية . هذه رائعة إذا كان لديك واحدة. قم بعصر الليمون أو الجير "للخلف" بحيث يكون الجزء الداخلي منه متجهًا نحو فتحات التصريف بحيث يتم إطلاق الزيوت الأساسية ، والتي تعتبر مطهرة ومضادة للميكروبات والفيروسات ومبيدات الجراثيم ، من القشرة عند ضغطها. مكافأة أكيدة لمكافحة الجراثيم أثناء التنظيف!
  • اترك الرذاذ لعدة دقائق لأعمال التنظيف الصعبة. لتراكم المعادن حول التركيبات أو العفن المفرط في الحمام ، امنح هذا الرذاذ بعض الوقت للعمل قبل التنظيف بفرشاة أسنان ناعمة الشعيرات القديمة ، أو فرشاة فرك (اثنان من أفضل 10 أدوات لاستخدامها في التنظيف الأخضر) ، على التوالى. ثم يشطف جيدا.
  • استخدمه مع بعض صودا الخبز لعمل فرك إضافي. جرب رش بعض صودا الخبز أو هذا المنظف العطري في الحوض ، أو حوض الاستحمام ، أو الدش ، أو المرحاض ، أو الفرن ، أو على سطح الموقد ثم استخدم الرذاذ لترطيبه لعمل عجينة. اتركه لفترة من الوقت في المهام الصعبة ثم نظفه بإسفنجة أو فرشاة فرك ولاحظ اختفاء بقايا الصابون والأوساخ والشحوم والصدأ والروائح.


تحذير: المنتجات التي تحتوي على الخل وعصائر الحمضيات لا ينصح باستخدامها على الرخام لأنها يمكن أن تحفر السطح ، ويمكن أن يتسبب الخل في تهيج عينيك إذا حدث تلامس. اغسل بالماء بوفرة لمدة 5-10 دقائق إذا دخل المنتج في عينيك.

تحذير: لا تخلط الخل مع المبيض أبدًا . سوف ينتج غاز الكلور السام. لذا قبل استخدام منتجات التنظيف التي تحتوي على الخل ، قم بإجراء فحص عقلي للتأكد من أنك لا تخلطه مع أي منتجات تنظيف قائمة على التبييض ربما تكون قد نسيت ، مثل منظفات المرحاض التي تُسقط في المرحاض أو منظفات التبييض ، على سبيل المثال.





تعليقات

التنقل السريع