القائمة الرئيسية

الصفحات

الطريقه الصحيحة لكي تغسل الملابس كبيرة الحجم Blanket في المنزل

 كيف تغسل الملابس كبيرة الحجم Blanket


هل يمكن غسل الملابس Blanket كبيرة الحجم في المنزل ، أي تلك المصنوعة من الألحفة والبطانيات والستائر والألعاب وما إلى ذلك؟ بالطبع يمكنك ان تغسل هذه الملابس كبيرة الحجم ، ولكن فقط إذا كنت تعرف كيف! لهذا السبب نحن هنا وسنقوم بأعطائك الطريقه الصحيحة. من الطبيعي لديكم جميعًا غسالة في المنزل. ولكن حتى بدون استخدام الغسالة ، من الممكن غسل الملابس الكبيرة Blanket بنفسك.



الطريقه الصحيحة لكي تغسل الملابس كبيرة الحجم Blanket في المنزل


كيف تغسل اللحاف والبطانيات


إذا تعلق الأمر بشراشف مفردة ، فلا مشكلة في استخدام الغسالة. عادة ، في الواقع ، يدخل الغسيل الثقيل للسرير الفردي في الغسالات ذات الحمولة القصوى من 8 كجم إلى أعلى. ومع ذلك ، إذا كانت غسالتك أصغر ، فاستمر في ذلك يدويًا. إليك كلا الطريقتين :


اقرأ ايضا : منتجات التنظيف طبيعية الصنع Natural cleaning


اقرأ ايضا : الخل الأبيض 10 استخدامات بالمنزل White vinegar


الغسل باليد


  • إذا كان لديك حوض استحمام يمكنك استخدامه ، وإلا قم بشراء حوض كبير. املأه بالماء الدافئ وقم بوضع بعض من منظف الغسيل اليدوي فيه ، ويفضل أن يكون في صورة سائلة. في حالة البطانيات الصوفية ، اختر منظفًا معينًا. 
  • افحص البطانية بحثًا عن أي بقع ، وإذا كان هناك أي بقع مُعالجة مسبقًا بصابون قشتالي.
  • اغمس البطانية أو اللحاف في الماء وحركه قليلًا بيديك. استمر لبضع دقائق ثم اتركه ينقع لمدة 15 دقيقة
  • بعد انقضاء الوقت ، حركه مرة أخرى لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق ، ثم ابدأ عمليات الشطف. قم بإزالة الماء والصابون وأضف الماء النظيف ، ثم رج البطانية واعصرها لإزالة أكبر قدر ممكن من المنظفات. كرر هذه العملية حتى يصبح الماء نظيفًا تمامًا وبدون آثار للمنظف.
  • اعصر البطانية برفق بيديك ، ثم جففها آليًا أو جففها في الهواء الطلق ، أفقيًا وفي الظل.


غسل الملابس الكبيرة في الغسالة



1. أدخل لحافًا واحدًا فقط (بطانية Blanket ، أو لحاف) في المرة الواحدة. حتى لو كانت الغساله تستحمل بطانتين او 3، فمن الأفضل دائمًا ترك مساحة أكبر قدر الإمكان لغسيل أفضل نوعياً. 
ابحث عن ملصق البطانية المعنية وتحقق من تعليمات الغسيل ، ثم حدد البرنامج الأنسب. إذا كان الملصق مكسورًا أو لا يمكن قراءته بعد الآن ، فحاول تقييم نوع القماش. إذا كان البطانية أو اللحاف مصنوعًا من القطن ، فيمكنك استخدام برنامج 40 درجة عادي. في حالة البطانيات الصوفية ، اختر البرنامج المناسب إذا كان لديك ، أو بدلاً من ذلك البرنامج الأكثر حساسية المتاح. بالنسبة لجهاز الطرد المركزي ، حاول ألا تتجاوز 600/800 دورة في الدقيقة.

2. قبل وضع البطانية في الغسالة ، افحصها جيدًا بحثًا عن البقع. إذا وجدت أنها مُعالجة مسبقًا بمزيل محدد للبقع ، أو إذا كانت لديك شكوك حول طبيعة البقعة ، فافركها بلصابون.

3. بعد وضع البطانية في الغسالة ، ضع المنظف ، ويفضل أن يكون في صورة سائلة ، في الحجرة الخاصة ، وأضف المنقي وابدأ الغسيل.
عند اكتمال الدورة ، قم بإزالة البطانية من الغسالة وجففها في الغسالة أو بشكل طبيعي ، ويفضل توزيعها في وضع أفقي ، في الظل وبعيدًا عن مصادر الحرارة.


غسل الستائر


يمكن غسل الستائر يدويًا أو في الغسالة بسهولة ، ما لم تكن مصنوعة من قماش غير مناسب للغسيل في الماء ، وبالتالي يجب تنظيفها في المنظفات الجافة. إذا كانت هذه هي الحالة ، فعادة ما يتم إبلاغك بها في وقت الشراء ، وسيتعين عليك وضع ذلك في الاعتبار لأنه من غير المحتمل أن تحمل الستائر الملصق ، خاصةً إذا تم قصها وتفصيلها. ومع ذلك فهذه حالات نادرة ، كما قلنا سابقاً ، فالستائر غالباً ما تكون مناسبة للغسيل التقليدي ، والتي يجب القيام بها على النحو التالي:


اقرأ ايضا : كيفية إزالة البقع غير العادية عن الغسيل Washing stains 


في الغسالة


  • ضع الستائر في الحلة وقم ببرمجة غسيل معين إذا كان لديك ذلك ، أو على أي حال ، قم بغسل الملابس الحساسة ، عند درجة حرارة قصوى تبلغ 40 درجة ودورة دوران منخفضة (600/800 دورة في الدقيقة).
  • أضف منظفًا محايدًا مثل صابون مارسيليا السائل ، وفي حالة الستائر البيضاء ، أضف مادة مبيضة محددة للستائر.
  • بعد الغسيل ، قم بإزالة الستائر من الغسالة وإذا لم يتم تقطيرها قم بتعليقها مباشرة في مكانها: سوف تجف هناك ، وفي هذه الأثناء سوف "تكوي" نفسها بفضل وزن القماش المبلل.


الغسل اليدوي 


  • لغسل الستائر يدويًا ، ستحتاج إلى حوض استحمام أو حوض كبير تمامًا كما رأينا بالنسبة للبطانيات. 
  • الإجراء متطابق تقريبًا ، مع إضافة خطوة نقع مع مبيض الستارة بمجرد شطف المنظف.
  • بعد النقع ، اشطف المادة المضافة أيضًا ، ثم صفي الستائر لإزالة الماء الزائد.
  • علق الستائر وهي لا تزال رطبة تمامًا للاستفادة من وزن الماء في كي الأقمشة بشكل طبيعي.

غسل اللعب


هناك العديد من الألعاب التي يمكن غسلها في الغسالة أو باليد ، ولكن حتى لا تتلفها، فمن المهم اتخاذ بعض الاحتياطات. الألعاب التي تحتوي على أجزاء إلكترونية ، على سبيل المثال ، لا يمكن غسلها بالماء ، بينما تتطلب الألعاب الخشبية كمية قليلة من الماء ، مثل إسفنجة رطبة قليلاً ، والتي يجب تجفيفها فورا.


تعمل الألعاب المطاطية بشكل جيد في غسالة الأطباق ، مثلها مثل البلاستيك الصلب ، ولكن إذا كنت في شك يمكنك غسلها يدويًا باستخدام إسفنجة رطبة، وكمية صغيرة من مزيل الشحوم الشامل. ثم اشطف المنظف بإسفنجة أخرى مبللة بالماء فقط.



تعليقات

التنقل السريع