القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية العناية بالشعر المجعد curly hair

العناية بالشعر المجعد curly hair

هناك العديد من الأشياء التي لا تعرفها سوى النساء ذوات الشعر المجعد الطبيعي curly hair ، مثل مدى الألم (المزعج)، لوجود شيء متشابك في شعرك ، وكيف يمكن أن يكون أسلوبك غير متوقع. لقد مررنا جميعًا بلحظات من الحسد تجاه أصدقائنا ذوي الشعر المستقيم او السرح (لديهم الأمر سهل جدآ ) ، ولكن في النهاية هناك شيء رائع لا يقاوم حول تجعيد الشعر ، ولن نغيره من اجل العالم. 


كيفية العناية بالشعر المجعد curly hair


يمكن أن تكون غالبًا عرضة للكسر ، لكنه في هذه الفتره من الزمن يعتبر الشعر المجعد من اهم عوامل الجمال، الذي يسعى العديد من الناس للحصول عليه. لذا فإن التحدي الأكبر هو كيفية إدارة الشعر المجعد، بحيث يظل لامعًا ونطاطًا وضخمًا بشكل أفضل. لذالك نقدم لك هذه النصائح التي ستساعدك بشكل كبير في كيفية العناية بالشعر المجعد  ...


1- تغذي الشعر المجعد بالبلسم.

 غالبًا ما يكون الشعر المجعد curly hair الطبيعي جافًا لأن الزيوت التي تفرزها فروة رأسك تكافح للوصول إلى أطراف خصلات شعرك ، وذلك بسبب مكامن الخلل والتجعيدات. حافظي على ترطيبه باستخدام بلسم خاص بالتجعيد مثل بلسم دوف Dove. الذي يجعل الشعر أكثر نعومة وسلاسة.


2- احمي الشعر المجعد بالسيروم.

  إذا كان شعرك مجعد ، فإن السيرم المغذي هو صديقك.  جربي وضع السيرم على الشعر  المجعد curly الرطب أو الجاف للمساعدة في ترويض الشعر المجعد والمتطاير للحصول على أسلوب أكثر لمعانًا وسهولة في التحكم.


3- استمر في التجفيف.

 بعد غسل شعرك ، لا تجففيه بالمنشفة لأن ذلك سيؤدي فقط إلى تجعد شعرك.  بدلًا من ذلك ، قومي بإمالة رأسك للأمام واضغط لأعلى برفق للتخلص من الماء الزائد


4- استخدم مجفف الشعر ( الشسوار ) لناشر الخاص بك.

 جزء كبير من العناية بالشعر المجعد، هو تعلم تجفيفه برفق وبأقل حد.  عند تجفيف شعرك بالمجفف ، استخدم موزعًا (يقلل من التجعد عن طريق توزيع الحرارة بالتساوي) ، لكن لا تفرط في التجفيف ، فقط جفف معظم الماء ثم اترك الباقي ليجف بشكل طبيعي.


5- تجنب تمشيط شعرك عندما يجف.

 قد يتعارض ذلك مع كل شيء علمتك إياه والدتك ، لكن لا تمشط شعرك.  يعتبر التمشيط عدوانيًا للغاية بالنسبة للشعر المجعد - فهو يسحب التجعيد الطبيعي. إذا كان لا بد من فك تشابك الشعر ، فافعل ذلك عندما يكون شعرك مبللًا (تجنب تمشيط شعرك عندما يجف) باستخدام مشط واسع الأسنان ، وابدأ من أطراف الشعر واعمل في طريقك لتجنب التقصف.


6- استخدمي منتجات التصفيف على الشعر المبلل.

 ضعي المنتجات بينما لا يزال شعرك مبللاً.  سيساعد ذلك في حبس الرطوبة والحفاظ على تجعيد الشعر كثيفًا وبراقًا.


تعليقات

التنقل السريع